أخبار محلية

الشواني..يهاجم مركزي التغيير

التبلدية

هاجم المتحدث الرسمي باسم نداء أهل السودان هشام الشواني، مركزي الحرية والتغيير، ووصفه بالجسم الهلامي غير المنضبط ولا يحترم الشعب السوداني.
وطالب الشواني خلال حديثه في ندوة “التسوية والاستقرار السياسي” نظمتها شبكة لايف ميديا بقاعة الشارقة اليوم الإثنين، بإيقاف ما أسماها بالمجموعة الرباعية وأضاف “يجب أن توقف في حدها لانها تقوم بأدوار خطيرة” وحمل المكون العسكري مسئولية ذلك وقال إن الحرية والتغيير ليس لديها وزن وموجودة في الخرطوم فقط ولديها دعم أجنبي لذلك تخاف من الانتخابات.

وقال الشواني إن الحرية والتغيير تحالف اقتصادي ذو مصالح وأن مفاوضاتهم كانت تتم في منزل رأس مالى كبير رفض تسميته وأضاف هم عاجزين عن إدارة الصراع بينهم، وأضاف “نحن قدام نخبة يمكن تضيع البلد وليس لديها مشكلة في استمرار الصراع”.

ولفت الشواني في حديثه للاجتماع الذي عقدته الآلية الثلاثية مع الحرية والتغيير – المجلس المركزي، بدار حزب الأمة القومي بحضور الحزب الجمهوري بقيادة اسماء محمود طه، وقيادات الجبهة الثورية الهادي إدريس والطاهر حجر وأسامة سعيد، والاتحادي الأصل بقيادة الحسن الميرغني وكمال عمر المؤتمر الشعبي واعتبر أن ماجرى عقلية عبيد وليست عقلية ثورة وتساءل “ليه ما تقعدوا إلا يقعدكم سيدكم ويجلس على كرسي القيادة؟”.
وأشار إلى أن التسوية التي يتم الحديث عنها في جوهرها ثنائية لأنها قائمة على دستور المحامين الذي قال إنه لا أصل له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى