أخبار محليةعالمية سياسية

الخارجية المصرية: يجب وقف العمليات العسكرية في السودان فوراً

سودان ستار

القاهرة: سودان ستار

 

طالب وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي أطراف المجتمع الدولي كافة بالوفاء بتعهداتهم تجاه السودان والتحرك العاجل لمعالجة أزمة الحرب، مشيراً إلى أن الأزمة في السودان تسبب في نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية ما أدى إلى تداعيات صحية كارثية.

وقطع عبد العاطي من خلال كلمته بإنطلاقة مؤتمر القاهرة اليوم، بأن التدهور الحاد في الأوضاع الإنسانية بالسودان يتطلب العمل الفوري لوقف الأعمال العسكرية، لافتاً إلى أن تبعات الأزمة في السودان تشكل خطراً على المنطقة والعالم.

وقال عبد العاطي يجب وقف العمليات العسكرية في السودان فوراً، منوهاً إلى أن إنهاء الأزمة يتطلب معالجة جذورها عبر حل سياسي شامل.

وأضاف: وحدة القوات المسلحة السودانية ذات أهمية بالغة لحماية البلاد، وأي عملية سياسية مستقبلية في السودان يجب أن تشمل كافة الأطراف دون إقصاء.

 

وانطلق اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة مؤتمر برعاية الدولة المضيفة هدفت من خلاله لاحداث تقارب مدني_مدني سوداني يُفضي إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم، عبر حوار وطني سوداني سوداني، على رؤية سودانية خالصة، ويأتي المؤتمر بمشاركة واسعة من القوى المدنية السودانية والحركات المسلحة و بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين.

google.com, pub-1840596202921895, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى