كِلينكاب الصادرة في طبعة مشتركة بين دار نرتقي للنشر والتوزيع _ السودان ودار الريس للنشر والتوزيع والترجمة _الإمارات العربية المتحدة للكاتب _أحمد الإدريسي
(إتبع لقلبك إتجاه يعبر عن مذهب تندثر فيه بنار الشوق، ولسانك لايكسوه حياء ولايصون عهده عفه، فقد مات على رصيف الإنتظار ألف وعد لعاشق، وأوصدت أقدارهم من الأماني بابا، وأنتِ تتعبدين الكفرة وتكتملي بالفرح المرجو وتتدلى منك تميمة حب مصنوعة من جلد الماعز، ما أدراك أن الماعز كان نقيا، أو كان تقيا، وقد كان، ستصلي حتى ليعتبر منك الآفاكون، ستتدلى وعنقك يعانق سفر الأولياء، قيل أنهم طارو ليلا ليخلصو منك نجيا، وقيل أنك لم تستبيتي العفة من قبلك، أنتِ كالساسة الذين وعدو واخلفو، كالذين يوعدون بالفرح ولم يوفو ضمائرهم حقها، وقلنا حقا، وقيل لنا(تطيرنا بكم لإن لم تصمتوا لنعتقلنكم سجنا عصيبا)
الساسة أطباء تجميل يستبينون للأشياء قبحا رغم جمال الكون وجمال الصبح وجمال الدين، فقد سيرت لك المراكب كما سارت المراكب الثائرة.)
_هذه الرواية تعتبر كلينكاب فاصل في اللغة والحدث وإنتقاله عبر الزمان والمكان خلال شخوص فقيرة الألم تقرر المشاركة في تقويم أزرع الوطن المجبورة فينالها من ذالك الكسر جانب على يد الاغبياء (افراد جهاز الأمن) كما سماهم الكاتب على لسان أحد الشخصيات وعلى يد الجنجويد ليصل السرد إلى ذروته في الاتجاه الاخر من الكلينكاب ويركع أمام قصص الحب المتعلقة بقدرية الأشياء
_حبكة الرواية تسير مع السرد في خط سلس ومستقيم دون الحاجة إلى منحيات الخديعة التي يستخدمها الكاتب عادة لإبراز الحدث، فالادريسي هنا كان حدثه الألم الذي هو بحجم الوطن
_اللغة كذالك بسيطة سهلة تخللتها الحوارات الدارجية التي خدمت النص ولائمته
من الرواية:
_في الحب عليك ألاتفرغ كل تلك المشاعر في ذالك الكأس، ستحتاج كأسا آخر او سيجتاحك ذالك
_قدرية الاشياء هي الملاذ الذي نتوراى خلفه
_انتبهو أن تأجلو حبكم للإنسان لأن هناك موتا لايمهلنا، وأسهل شيء يمكن أن يقدمه الإنسان هو الحب.